في الوقت الحاضر، يُحدث الذكاء الاصطناعي في التدريس ثورة في عالم التعليم، حيث أن التكنولوجيا لا تعرف حدوداً، وأصبح التعليم التقليدي يواجه تحديات عديدة

إن استخدام الذكاء الاصطناعي في التدريس أعاد تشكيل مسار العملية التعليمية بالكامل، حيث يمنح الطلاب والمعلمين أدوات غير مسبوقة لتحسين تجربة التعلم وجعلها أكثر تميزاً.

 

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي في التدريس

الذكاء الاصطناعي (AI) هو تقنية تُمكّن الأجهزة والبرامج من القدرة على التفكير والتعلم مثل البشر، ولديه القدرة على: فهم اللغة، اتخاذ القرارات، وحل المشكلات بذكاء كالعقل البشري، مما يساعد في تحسين حياتنا اليومية بطرق عديدة.

 

كيف تُساعدك منصة ستوركي على استخدام الذكاء الاصطناعي في التدريس؟

في منصة ستوركي نوفر لك مزايا مبتكرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في التدريس لتسهيل العملية التدريسية، حيث باستخدام الذكاء الاصطناعي يتم:

  • حماية المحتوى التعليمي:

باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي يتم حماية المحاضرات و المواد العلمية الخاصة بك من السرقة أو التسريب من خلال منع الطالب من فتح حسابه من اكثر من جهاز ومنع الطالب من أخذ سكرين شوت أو تسجيل للشاشة أثناء مشاهدة الفيديوهات.

  • إنشاء اختبارات متنوعة:

الذكاء الاصطناعي في التدريس

يمكن للطالب إنشاء اختبارات متنوعة باستخدام الذكاء الاصطناعي مما يساعد على الاستعداد الجيد للامتحانات ومراجعة المادة العلمية بشكل أكثر فعالية وسهولة، يتم إنشاء الاختبار من خلال رفع ملف المادة العلمية على المنصة(حتى لو كان ملف Pdf) وبكل سهولة يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء الاختبارات.

اقرأ أيضاً: أهم-5-نصائح-لطلابك-قبل-أداء-الامتحانات

  • توفير ملخصات للفيديوهات المسجلة:

الذكاء الاصطناعي في التدريس

يتم تحليل الفيديوهات المسجلة من خلال الذكاء الاصطناعي وتقديم ملخص لها للطالب مما يساعده على مراجعة المادة العلمية واستيعاب المعلومات بكل سهولة أثناء فترة الامتحانات.

 

وفي الختام، إن استخدام الذكاء الاصطناعي في التدريس يُقدم فرصاً غير محدودة لجعل التعلم أكثر فعالية ومرونة.

اشترك الآن في منصة ستوركي واحصل على كل أدوات التدريس أونلاين في مكان واحد storkyapp.com