5 فوائد يقدمها لك تطبيق الفصول الافتراضية

5 فوائد يقدمها لك تطبيق الفصول الافتراضية

تطبيق الفصول الافتراضية يكتسب شهرة واسعة يومًا بعد يوم في الكثير من المجالات، وخاصة التعليم. ومع قرب دخول فصل الشتاء لا تتباطأ وتيرة انتشار فيروس كورونا (COVID-19) ولو قليلًا. بل يرتفع عدد الحالات كل شهر. ولهذا يلتفت الكثير من المعلمين والمدربين الآن إلى عقد دوراتهم التدريبية (الكورسات) أونلاين باستخدام تكنولوجيا التعليم.

ربما تكون معلم لغات تقدم دورات تدريبية للطلاب من مختلف الأعمار، ولكن لازال لديك بعض التساؤلات. إذا كان الأمر كذلك، فهذا المقال لك!

لا داعي للشعور بخيبة الأمل من تطبيقات المؤتمرات السمعية المرئية (بخاصية الفيديو) بعد الآن. ولا حاجة لتضييع وقتك في البحث عن 5 أو 6 تطبيقات إضافية، بجانب تطبيق الاتصال بالفيديو، لمشاركة الملفات التعليمية مع طلابك، وتلقي أسئلتهم، وتسجيل الفيديوهات في أي وقت.

تطبيق الفصول الافتراضية يمنحك الشعور بأنك في فصل حقيقي، ولكن بكافة الكماليات التي تأتي مع تكنولوجيا التعليم. وهذا لأن هذا التطبيق صُمم بوضع جميع احتياجاتك بعين الاعتبار.

ويقدم لك الفصل الافتراضي الفرصة لتصميم الدورات التدريبية التي تريدها بسهولة وفعالية قصوى. ويوفر لطلابك رفاهية الاختيار بين التعلم المباشر والتعلم غير المباشر. حتى أنك تستطيع استخدام السبورة حينما تريد.

وفوق كل هذا، يمكنك الحفاظ على شعورك الطبيعي أثناء التدريس في أي فصل حقيقي ولكن بكافة الفوائد التي تمنحها لك تكنولوجيا 2020! إذا ما هي فوائد تطبيق الفصول الافتراضية ؟

 

فوائد تطبيق الفصول الافتراضية

1. تطبيق الفصول الافتراضية أكثر نظامًا

وفقًا لدراسة نشرت مؤخرًا “مزايا وعيوب الفصل الافتراضي ودور المعلم”، يجد المعلمين والمدربين الفصول الافتراضية أكثر نظامًا وترتيبًا. وبالتالي، يجعل هذا سير العمل داخل الفصل أكثر سلاسة ويسرًا.

فعلى سبيل المثال، يجد بعض المعلمين إدارة الفصل أمرًا ليس سهلًا. فأحيانًا يصبح الفصل صاخبًا أو يتحدث العديد من الطلاب فيه في نفس الوقت.

وفي بيئة التعليم الافتراضي، يُعطى المعلمين والطلاب الفرصة لتطوير طرق جديدة للتعليم والتعلم.

فيمكن للطلاب التدرب على انتظار دورهم للتحدث، والتكلم بطريقة واضحة ومنمقة حتى يصل الصوت عبر الإنترنت، وتوضيح لكناتهم باختلافها، والتخطيط تخطيطًا جيدًا لما سوف يقدمونه أمام زملائهم أونلاين.

وبالإضافة إلى هذا، يستطيع الطلاب توضيح نقاطهم بسرعة، وبدقة، وبشكل مسموع لإفادة الجميع في العروض التقديمية أونلاين، واضعين في الاعتبار تسجيل عروضهم التقديمية بالفيديو.

هذا إلى جانب أن تطبيق الفصول الافتراضية يمكنه أن يكون مكانًا لجميع احتياجاتك في التدريس. فهو يجهز كل شيء تحتاجه لإقامة دورة تدريبية ناجحة عبر الإنترنت. ويشمل هذا رفع الملفات التعليمية، وإتاحة منصة ملائمة للطلاب لسؤال المعلم، ووضع الاختبارات.

 

2. التعلم المستند إلى الاستقصاء في تطبيق الفصول الافتراضية

يعني التعلم المستند إلى الاستقصاء الطريقة التي يحصل بها المتعلم على معلوماته ومعرفته من خلال حس الاستكشاف والفضول والأسئلة الاستقصائية.

ويشرح هذا الفيديو باختصار التعلم المستند إلى الاستقصاء بطريقة سهلة وممتعة. فصاحب الفيديو يشرح فكرة هذا النوع من التعلم من خلال فيلم هاري بوتر الذي شاهده ملايين الناس. فقد جمع بوتر جيش في الفيلم جيش من الطلاب لمواجهة الشرير دمبلدور. ونجح كل الطلاب في فترة قصيرة نجاحًا باهرًا.

وهذا لأنه الفصل كان يدار بواسطة أسلوب التعلم المستند إلى الاستقصاء. فقد قاد بوتر فصله بإرشاد طلابه وتوجيههم نحو تلقي المعلومات عبر الأسئلة. وبهذه الطريقة لا يضيع الطلاب أي وقت بإعادة تعلم ما يعرفونه بالفعل.

وفي تطبيق الفصول الافتراضية، يحصل الطلاب على فرصة أفضل في التعلم من خلال الوصول إلى المعلومة بالأسئلة والتحقق منها. وهو ما يمنحهم حسًا أكثر بالمسؤولية والاستقلالية.

 

3.جميع الأدوات التعليمية في مكان واحد

بدراسة أساليب التدريس لمدة 20 سنة، ابتكر أنتوني جراشا، الدكتور في علم النفس الاجتماعي بجامعة سينسيناتي، 5 أنواع من أساليب التدريس طُوروا بعد ذلك ومازالوا يدَرسون للأجيال الجديدة حتى الآن.

تطبيق الفصول الافتراضية - التدريس أونلاين - كورسات إنجليزي

وتتكون نظريته من الأساليب الآتية ال5:

  1. الخبير: وهو شخص عالم بمجاله
  2. السلطة الرسمية: له سلطته في الفصل ويضع توقعاته بوضوح وقواعد الفصل
  3. النموذج الشخصي: يعلم الطلاب عبر وضع أمثلة
  4. الميسر: يحفز الطلاب على التعلم الذاتي
  5. المفوض: يركز على التعلم الجماعي والأنشطة الجماعية، ويلعب دائمًا دورالمراقب
    فإذا كنت معلمًا أو مدربًا في فصل افتراضي، قد تجد أسلوبك المفضل في التدريس في واحد منهم.

 

تكلفة الفصول الافتراضية أقل بكثير من على كل من المعلمين والطلاب. أولًا، لنأخذ StorkyApp كمثل. في تطبيق الفصول الافتراضية هذا، يستطيع المدرب التسجيل فيه مجانًا وعمل كورسات أونلاين للطلاب، ورفع المواد التعليمية، وجدولة جميع حصصه، وكذلك دعوة الطلاب المشتركين. وكل هذا لا يكلف المدرب إلا عندما يبدأ في كسب المال فقط من الطلاب.

إلى جانب هذا، يوفر تطبيق الفصول الافتراضية تكلفة التنقل من مكان لآخر وكذلك تكلفة المواد التعليمية التي يشاركها مع الطلاب. فكل شيء يتم أونلاين.

 

ثانيًا، إذا كنت طالبًا، فأنت لا تحتاج لدفع مبالغ مالية هائلة للحصول على تدريب عال الجودة. ولا حاجة بعد الآن لدفع تكاليف كبيرة مقابل الخدمات التي يقدمها مركز التدريب الذي يستضيف الفصول التقليدية في العادة.

 

5. تطبيق الفصول الافتراضية يعمل طوال اليوم

أفضل مميزات التعليم أونلاين هو المرونة التي يوفرها للجميع. فيستطيع الطلاب تسجيل محتوى حصص الدورة التدريبية في أي وقت وأي مكان.

فالإنترنت مجاني للكل. وتطبيق الفصول الافتراضية يعمل طوال اليوم. ولهذا يتجه الكثير من المدربين والمعلمين إلى التدريس أونلاين. فالتعليم عبر الفصول الافتراضية يضاعف عدد عملائهم المستهدفين من المتعلمين.

 

يقدم لك تطبيق الفصول الافتراضية StorkyApp جميع الأدات الضرورية التي تساعدك على تقديم أفضل الدورات التدريبي أداءًا. سجل الآن.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النوع ذكر انثي