8 مميزات التعليم عن بعد للمحاضرين

8 مميزات التعليم عن بعد للمحاضرين

لم يعد التعليم في الفصول الدراسية التقليدية هو الخيار الوحيد للتعليم ، ليس مع ظهور التقنيات التكنولوجية الحديثة ، التعليم عن بعد نظام عصري ومتطور، يتواكب مع عصر السرعة  حيث يوفر قدرا أكبر من المرونة للمحاضرين للتعامل مع التقنيات التكنولوجية المختلفة والتفاعل مع الطلاب و تشجيعهم على المشاركة برأيهم و بالتالي جعل الفصول الدراسية أكثر حماسا وتشويقا و نتيجة لذلك لقد تغير مفهوم التعليم التقليدي بشكل جذري خلال العامين الماضيين .

الآن يمكنك التدريس من أي مكان و في أي وقت كل ما تحتاجه هو اتصال جيد بالإنترنت. 

اقرأ ايضا: https://storkyapp.com/blog/wp-admin/post.php?post=314&action=edit

مميزات التعليم عن بعد

مميزات التعليم عن بعد

1-التعليم عن بعد تعليم مرن

من أفضل ايجابيات التعليم عن بعد هي المرونة ، خلال التعليم عن بعد يتيح للمعلم و طلابه اختيار و تحديد جدول حصص التي يتناسب مع وقتهم بغض النظرعن مكان تواجدهم وايضا اختيار الوسيلة المناسبة في العملية التعليمية ، بالتالي عدم التقيد بنظام تقليدي واحد في التدريس مما يتيح فتح الباب أمام الأفكار المبتكرة و التجارب الجديدة في التدريس . 

2- التعليم عن بعد يوفر المال

التعليم الإلكتروني أقل تكلفة على المعلم و الطلاب حيث يوفر علي المعلم تكاليف الإيجار الخاصة بالمكان الدراسي وتوفير الإنفاق على وسائل النقل.

3- التعليم عن بعد يوفير الوقت و الجهد

الوقت هو من أثمن الأشياء التي يحتاجها المعلم ، التعليم الإلكتروني يوفر على المعلم الوقت لاستثماره استثمار أكبر في تعلم مهارات جديدة و تطوير من أسلوب الشرح وتوفير الوقت لتحضير الدروس أون لاين ، أيضا القدرة على الاحتفاظ بمناقشات المشاريع و الحصص و المواد العلمية في مكان واحد و بالتالي سهولة الوصول إليه. 

4- تنمية مهارة التواصل

تعد مهارة التواصل من المهارات الاساسية في التدريس حيث يتم توصيل الأفكار و المعلومات للطلاب من خلالها و بالتالي التعليم عن بعد يساعد في تنمية هذه المهارة عن طريق تواصل المعلم مع طلابه باستخدام لغة الجسد و الإشارات ، الثقة و وضوح الصوت و التفاعل خلال المناقشات ، استخدام أشكال بيانية أثناء الشرح.

5- يخلق التعليم الإلكتروني الكتير من فرص التفاعل

التعليم عن بعد يمكن المعلم من التفاعل والتركيز بشكل فردي مع كل طالب على حده و القدرة علي متابعة الأداء الدراسي لكل طالب.

اقرأ ايضا: https://storkyapp.com/blog/wp-admin/post.php?post=413&action=edit

6- يساعد علي الإبداع

يساعد التعليم الأونلاين المعلم في الإبداع و الابتكار أثناء الشرح لأن بمساعدة التقنيات التكنولوجية كعمل مؤتمرات الفيديو أو البث المباشر مع استخدام الأشكال البيانية و القصص المصورة يساعد على الإبداع و تسهيل وصول المعلومات للطلاب و تجنب شعورهم بالملل.

7- الوصول الي عدد أكبر من الطلاب

الفصول الدراسية التقليدية لا تتسع لعدد كبير من الطلاب سواء بسبب الحيز أو الضوضاء ، من مزايا التعليم عن بعد أنه يمكنك التدريس لعدد كبير من الطلاب من أي مكان في نفس الوقت دون القلق من المساحة أو المحادثات الجانبية المشتتة أثناء الشرح ، كل ما عليك فعله هو البحث عن منصة توفر لك ميزة التحكم في فصلك الافتراضي بطريقة احترافية سهلة و بسيطة. 

8- الكفاءة

قدرة المعلم علي تلقي تلقي ملاحظات مستمرة من طلابه عن رأيهم في الماده و أسلوب الشرح وبالتالي امكانية المعلم من تطوير طريقة شرحه بشكل مستمر.

 

9- إمكانية الوصول

التعليم عن بعد يساعد المعلم في تطوير و شرح المواد وفقا لجدوله الزمني ، و إمكانية الرجوع الي المواد مره اخري حسب الحاجة . 

10- كسب المزيد من المهارات التكنولوجية

التعليم عن بعد يوفر للمعلم المهارات التكنولوجية اللازمة مثل مهارة استخدام السبورة التفاعلية أثناء الشرح ، مهارة المراسلة عبر البريد الالكتروني ، مهارة تسجيل الفيديوهات ،

 

 

 

اذا كنت معلما تريد تدريس طلابك أونلاين ، قم بالتسجيل في منصة ستوركي و ابدا فصلك الافتراضي عالي الجودة ، منصة ستوركي هي منصة تدريس عن بعد تخدم احتياجاتك كمحاضر حيث تسمح لك بالتحكم في كل ما يخص التعليم الالكتروني ، من خلال جهاز واحد يمكنك التدريس الالكتروني بشكل احترافي في أي وقت و من أي مكان. الان قم بالتواصل مع طلابك في حصص مباشرة تفاعلية و استشعر متعة التعليم عن بعد مع ستوركي اب.