مميزات المنصات الإلكترونية؟

مميزات المنصات الإلكترونية؟

ما هي مميزات المنصات الإلكترونية ؟

المنصة الإلكترونية هي بيئة تعليمية تفاعلية تمثل حلقة الوصل بين المعلم والطلاب ، يستطيع المعلم من خلالها تصميم فصل افتراضي يشبه الفصل التقليدي يمكنه من الشرح و التواصل مع طلابه و متابعتهم خطوة بخطوة ، إذا فما هي : 

1-مميزات المنصات الإلكترونية؟ 

2- أفضل منصة الكترونية و لماذا؟ 

مميزات المنصات الإلكترونية 

– توفر بيئة تفاعلية 

مميزات المنصات الإلكترونية

المنصات الالكترونية توفر بيئة تفاعلية للمعلم والطلاب عن طريق توفير ميزة البث المباشر حيث يستطيع المعلم من خلالها الشرح بشكل مباشر والتواصل مع طلابه كأنه في الفصل التقليدي . 

موضوعات ذات صلة : 6_مميزات_ل_تقنية_البث_المباشر_في_الشرح_أونلاين؟

2-تساعد على التفكير الإبداعي و المشاركة

المنصات الالكترونية تساعد المعلم و الطلاب على مشاركة الآراء والأفكار مع بعضهم البعض  والمناقشة وطرح الأسئلة مما يشجع على المشاركة و التفكير الإبداعي .

3-سهولة الوصول للمحتوى

يستطيع المحاضرالاحتفاظ بالمحتوى التعليمي بعد شرحه عن طريق تسجيل المحاضرة لتكون مرجع هام للطالب على مدار السنة الدراسية وبالأخص أيام المراجعات.

4-عمل اختبارات بسهولة

المنصات الإلكترونية تمكن المعلم من عمل اختبارات بشكل يومي وبالتالي تمكنه من متابعة أداء طلابه. 

اقرأ ايضا: كيفية_عمل_اختبار_الكتروني؟

5-بنك أسئلة

توفر المنصات بنك اسئلة يستطيع المعلم اضافة الاسئلة المهمة للطالب على مدار السنة الدراسية. 

6- ارسال و مشاركة الملفات

من مميزات المنصات الإلكترونية ايضا انها تمكن المحاضر من رفع الملفات الخاصه بالماده العلميه على المنصة و ارسالها ومشاركتها مع الطلاب و تكليف الطلاب بالواجبات المنزلية و قدرة الطلاب على مشاركتها على المنصة. 

 

إذا كنت تبحث عن أفضل المنصات الإلكترونية فمنصة ستوركي هي المناسبة لك حيث تخدم احتياجاتك كمعلم من ادارة كل ما يخص التدريس عن بعد من فصول افتراضية تناسب تخصصك مع تقنية البث المباشر وتسجيل المحاضرات والامتحانات آلية التصحيح و تسمح لك بالتركيز على العملية التعليمية بينما تزيل عن عاتقك العوائق والصعوبات التقنية.

 

لماذا منصة ستوركي بالأخص مميزة عن باقي المنصات التعليمية الأخري ؟

مميزات المنصات الإلكترونية

لأن منصة ستوركي تضمن لك الحماية والأمان للمواد العلمية الخاصة بك، حيث تمنع أيا من المستخدمين من الوصول إلى المواد العلمية الخاصة بك إلا عن طريق دعوه منك بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ،كما يقوم ايضا باستخدام تكنولوجيا حديثة لضمان عدم امكانية سرقة المحاضرات أو تحميلها إلا من خلال الحسابات المصرح لها بذلك. كما يمنع التطبيق أن يتم فتح الحساب الواحد من أكثر من جهاز كمبيوتر أو محمول في نفس الوقت. و يستخدم تقنيات فريدة لمنع تسجيل الشاشة أثناء عرض المحاضرات .