6 مميزات ل تقنية البث المباشر في الشرح أونلاين؟

6 مميزات ل تقنية البث المباشر في الشرح أونلاين؟

تعتبر تقنية البث المباشر صوت وصورة من أهم أدوات التعليم الإلكتروني حيث أثبتت الدراسات أن الصوت فقط لا يساعد المحاضر في التفاعل مع الطلاب و ممكن أن يصيب الطلاب بالملل لذلك من المهم استخدام تقنية البث المباشر صوت وصورة  أثناء الشرح أونلاين و يفضل أن يكون المعلم ظاهرا أمام الكاميرا حيث لا يجلس قريبا جدا من الكاميرا ولا بعيدا جدا حيث يفضل أن تكون منطقة مناسبة في الوسط.

تقنية البث المباشر

ما هي تقنية البث المباشر؟

تقنية البث المباشر: تعليم تفاعلي يهدف إلى التواصل الفعال حيث يمكنك من التواصل مع طلابك في الوقت الفعلي مما يساعد على تشجيع الإبداع من خلال مشاركة الأفكار و الآراء 

في هذا المقال سنوضح أهم 6 مميزات التي توفرها منصة ستوركي للمحاضر في استخدام تقنية البث المباشر.

 

تقنية البث المباشر في منصة ستوركي تحتوي على عدة مميزات من أهمها :

 

1-السبورة التفاعلية

تقنية البث المباشر

من أحدث الوسائل التعليمية المستخدمة في التعليم الالكتروني لأنها توفر للمعلم / المحاضر سبورة بيضاء تتوافق مع السبورة الذكية تسمح لك بالتحكم بها من خلال لمس الشاشة ، تستطيع من خلالها الكتابة عليها و تدوين ملاحظات أثناء الشرح و تحتوي على أكثر من صفحة داخلية للشرح عليها حتى يمكن للمحاضر الاحتفاظ بما تم شرحه و الرجوع اليه في اي وقت ، ايضا يستطيع المحاضر مشاركة صورة مع طلابك خلالها ، بالتالي لابد من وجود السبورة التفاعلية في البث المباشر حيث تجعل العملية التعليمية أكثر سلاسة ومتعة للطلاب وتحفيزهم على المشاركة.

اقرأ ايضا: لماذا_تحتاج_الي_السبورة_التفاعلية_Whiteboard_في_فصلك_الأفتراضي؟

2-متابعة الحضور والغياب  

عند اختيار منصة ستوركي يستطيع المحاضر متابعة الحضور والغياب للطلاب خلال البث المباشر ، حيث يتم أخذ الحضور والغياب تلقائيا أثناء البث  بدون بذل مجهود من المحاضر. 

 

3-مشاركة الشاشة ورفع ال PDF

يستطيع المحاضر مشاركة ملفات PDF على الشاشة مع طلابه أثناء البث المباشر للشرح عليها و ايضا يتمكن من تدوين الملاحظات عليها.

 

4-Text editor   

يستطيع المحاضر كتابة أهم الأسئلة خلال الدرس لتكون مرجع هام للطالب .

 

5-استخدام غرف الدردشة

يستطيع الطلاب سؤال المحاضر أثناء الشرح من خلال الرسائل النصية و يقوم المحاضر بالإجابة عليهم.  

 

6-استبيان Create Polls

يستطيع المحاضر عمل استبيان سريع أثناء الحصة عن رأي الطلاب في طريقة الشرح أو عن شرح الحصة القادمة أو عن عمل اختبار سريع. 

 

اذا كنت معلما تبحث عن أفضل المنصات التي توفر لك تقنية البث المباشر مع مميزات أكثر تساعدك و تسهل عليك العملية التعليمية ، فمنصة ستوركي هي المنصة المناسبة لك.