لماذا تحتاج الي السبورة التفاعليةWhiteboardفي فصلك الأفتراضي؟

لماذا تحتاج الي السبورة التفاعليةWhiteboardفي فصلك الأفتراضي؟

تعد السبورة التفاعلية (Whiteboard) من الأدوات التعليمية الشائعة في التعليم الاون لاين ،وهي مفيدة وملائمة للمعلمين لاستخدامها في دروسهم عبر الإنترنت. من خلال هذه الأداة ، يمكن للمعلمين سد الفجوة بين التعلم عبر الإنترنت وإعداد الفصول الدراسية التقليدية ، وبالتالي الحفاظ على جودة التعليم .

اذا ما هي السبورة التفاعلية و ما اهميتها؟

السبورة التفاعلية (Whiteboard)

السبورة التفاعلية

 

من أحدث الوسائل التعليمية المستخدمة في تكنولوجيا التعليم عن بعد، حيث توفر للمعلم سبورة بيضاء تتوافق مع السبورة الذكية أو الأجهزة اللوحية ،تسمح للمعلم بالتحكم بها من خلال لمس الشاشة/السبورة خلال المحاضرات المباشرة  لجعل عملية التعليم أكثر سلاسة ومتعة للطلاب وتحفيزهم على المشاركة مما يرفع مستوى فهم الطالب للمعلومة وجعل الطالب منتبهاً دائماً للشرح ومستمتعاً به بعيداً عن الملل. أيضا يمكنك إضافة أكثر من صفحة داخلية للشرح عليها حتى يمكنك الاحتفاظ بما تم شرحه سابقا و سهولة الرجوع إليه .    

كيف تعمل السبورة التفاعلية؟ 

السبورة التفاعلية

يمكن للمعلم الكتابة عليها بالقلم الخاص  أو عن طريق اللمس، ويمكنه أيضًا محو ما هو مكتوب بواسطة الممحاة الالكترونية  ، تسمح السبورة التفاعلية للمعلم أيضا بالقدرة على الاحتفاظ بما هو مكتوب عليها لسهولة الرجوع إليها لاحقا أو إرسالها للطلاب .

أهمية السبورة التفاعلية (Whiteboard)

-تساعد ال Whiteboard في التعليم الأونلاين التفاعلي ، حيث تتيح السبورة التفاعلية للطلاب التعلم من خلال التفاعل مع المواد التعليمية أثناء التدريس الأونلاين . 

 – تثبيت المعلومة بالنسبة للطلاب من خلال عرض المعلومات بأكثر من شكل عن طريق استخدام الصور والأشكال البيانية .

– تمكن المعلم من كتابة ملاحظات أثناء الشرح ليقوم بلفت انتباه الطلاب و ايضا يمكن حفظ هذه الملاحظات من خلالها وإرسالها للطلاب لتكون مرجع مهم لهم.

– توفر للمعلم أكثر من صفحة للكتابة عليها لتمكنه من الاحتفاظ بالشرح دون الحاجة إلى مسح الكتابة. 

 

موضوع ذات صله : 6_نصائح_للمعلم_لتقديم_عرض_PowerPoint_فعال_في_التدريس

مزودة بمؤشر ليزري يساعد الطلاب على متابعة المذكرات والكتب والعروض التقديمية كأنهم بجانب المعلم أثناء الشرح في المحاضرات المباشرة.

 

إذا ال Whiteboard أداه مهمة لابد منها في التعليم الأونلاين حيث تعتبر أيضا وسيلة للطلاب للتفاعل بشكل جيد مع المعلم و تسمح للطلاب بأن يكونوا  جزء من العملية التعليمية وليس مجرد متلقيين للمعلومات ، وهذا هو الهدف الأول من التعليم.

 

إذا كنت على استعداد لتجربة السبورة التفاعلية خلال الشرح ، فمنصة ستوركي للتدريس عن بعد هي المكان الأفضل للبدء ، قم بالتسجيل الآن في المنصة واستفد بما تقدمه المنصة من مميزات من سبورة تفاعلية ، بث مباشر ، محاضرات مسجلة ، امتحانات الكترونية ، التحكم في الفصل الافتراضي و غيرها من المميزات الاخري. 

 

موضوعات ذات صله: 10_طرق_لجعل_الشرح_أونلاين_فعال

أهم_6_أدوات_في_التعليم_الإلكتروني