مميزات منصة ستوركي أفضل منصة تدريس اون لاين ؟

مميزات منصة ستوركي أفضل منصة تدريس اون لاين ؟

لماذا تعتبر منصة ستوركي أفضل منصة تدريس اون لاين؟

أصبح التعليم عن بعد وسيلة أساسية للتعليم ، ولأننا ندرك أن التدريس عبر الإنترنت يمثل عقبة أمام أعضاء هيئة التدريس، حيث توجد بعض المشاكل التي تواجه المعلمين على منصات التعليم عن بعد.

  •       كعدم توافر منصات تدريس اون لاين تساعد المعلم في التواصل مع طلابه بطريقة مباشرة ومتابعة مستواهم الدراسي و المشاركة و التفاعل بين المعلم والطلاب  أثناء إلقاء المحاضرة.
  •   عدم إمكانية المعلم من تسجيل المحاضرات و بالتالي لا يوجد مرجع هام و مفصل يستطيع الطلبة الرجوع إليه عند حاجتهم.
  • عدم توافر الحماية الكافية للمواد العلمية التي يلقيها المعلم.
  • تشتيت وقت و تركيز المعلم بسبب العوائق و الصعوبات التقنية بدلاً من التركيز على ما يهمهم.

اقرأ ايضا: مميزات_المنصات_الإلكترونية؟

و لأن الهدف هو التركيز على تلك المشكلات و حلها  فقد تم تصميم StorkyApp من أجل المعلم , فستوركي هي منصة تدريس اون لاين تخدم احتياجاتك كمعلم من إدارة كل ما يخص التعليم عن بعد من فصول افتراضية تناسب تخصصك مع تقنية البث المباشر وتسجيل المحاضرات والامتحانات آلية التصحيح 

ستوركي آب تسمح لك بالتركيز على العملية التعليمية بينما تزيل عن عاتقك العوائق والصعوبات التقنية. مع ستوركي آب يمكنك التدريس الالكتروني بشكل احترافي سلس.

 

 مميزات منصة ستوركي

    تقنية البث المباشر

تدريس اون لاين

تدريس اون لاين

تعليم تفاعلي يهدف إلى التواصل الفعَّال حيث يمكنك التواصل مع طلابك في الوقت الفعلي مما يساعد على تشجيع الإبداع من خلال مشاركة الافكار و الآراء.

  سبورة تفاعلية

تدريس اون لاين

تدريس اون لاين

من أحدث الوسائل التعليمية المستخدمة في تكنولوجيا التعليم عن بعد، حيث توفر للمحاضر سبورة بيضاء تتوافق مع السبورة الذكية أو الأجهزة اللوحية والذكية تسمح للمحاضر بالتحكم بها من خلال لمس الشاشة/السبورة خلال المحاضرات المباشرة  لجعل عملية التعليم أكثر سلاسة ومتعة للطلاب وتحفيزهم على المشاركة مما يرفع مستوى فهم الطالب للمعلومة وجعل الطالب منتبهاً دائماً للشرح ومستمتعاً به بعيداً عن الملل. أيضا يمكنك إضافة أكثر من صفحة داخلية للشرح عليها حتى يمكنك الاحتفاظ بما تم شرحه سابقا و سهولة الرجوع إليه .

  تسجيل المحاضرات

حيث يمكن للمحاضر تسجيل ما يشاء من المحاضرات الهامة لتكون مرجع هام ومفصل يستطيع الطلبة الرجوع إليه عند حاجتهم لها فيما بعد ، وأيضا من أجل رفع الأداء ، محاولة تقييم الجودة و إمكانية الاحتفاظ بمناقشات الأبحاث والمشاريع للاستفادة منها عند الحاجة.

 تنظيم مواعيد المحاضرات حيث تتيح للمحاضر ادارة الوقت وتنظيم مواعيد الحصص المناسبة له و للطلاب.

القدرة على عمل اختبارات يومية بتصحيح آلي

يستطيع المحاضر عمل اختبارات يومية لمتابعة مستوى الطلاب الدراسي مع تقنية التصحيح الآلي حيث توفر على المحاضر الوقت و الجهد لاستثمار وقته وعلمه استثمارًا أكبر، مع الاطمئنان إلى أن نتيجة الطلاب ستكون نتيجة متناهية الدقة.

 تسليم الواجبات و المشاريع 

حيث يستطيع المحاضر طلب واجبات ومشاريع من الطلبة و قدرة الطلبة على رفعها على المنصة ليقوم المحاضر بتصحيحها ومناقشتها مع الطلبة و بالتالي يساعد على المشاركه و رفع الاداء.

خصوصية الحضور

تدريس اون لاين

يستطيع المحاضر التحكم في من يمكنه رؤية المواد العلمية الخاصة به عن طريق دعوة منه بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الجوال.       

  مؤشر ليزري

يساعد الطلاب على متابعة المذكرات والكتب والعروض التقديمية كأنهم بجانب المحاضر أثناء الشرح في المحاضرات المباشرة.

  امتحانات

تدريس اون لاين

يستطيع المحاضر عمل امتحانات عن بعد للطلاب ورفعها على المنصة.

مراقبه أثناء الامتحانات

1- عند دخول الطالب للامتحان والخروج منه لن يسمح له بالدخول مرة أخري.

2-يمكن للبرنامج بتسجيل فيديو للطالب أثناء أدائه للامتحان لمراقبة الطالب أثناء الامتحان (عن طريق الرجوع إلى الفيديو عن الحاجة).

3-كما يمكن منع تسريب الامتحان عن طريق منع أخذ أية لقطات للشاشة.

4-لا يسمح للطالب بتصفح أية مواقع أثناء أدائه للامتحان.                 

5-تحديد وقت الإجابة: يقوم المحاضر بتحديد الوقت المناسب للإجابة على كل سؤال.

 

موبايل او تابلت او لاب توب

إمكانية المحاضر من فتح المنصة من أي جهاز سواء موبايل او تابلت او لاب توب في أي وقت وأي مكان.

 التحكم في الفصل

1-من خلال لوحة التحكم يستطيع المحاضر التحكم في كتم الصوت لدى جميع الطلبة و امكانية رفع إشارة اليد لمن يريد المشاركة برأيه ليسمح له المحاضر بفتح الميكروفون الخاص به.

2-يستطيع المحاضر تحميل الملفات على المنصة و التحكم في إذا كان الملف قابل للتحميل أم لا. مع امكانية المحاضر من تعديل الملفات في أي وقت حتى بعد رفعها على المنصة.

3-من خلال الاعدادات يتمكن المحاضر من عدم السماح للطلاب من الدخول إلى المحاضرات المسجلة إلا عن طريق تطبيق الهواتف الذكية لمنع تسرب مادته العلمية .

4-إمكانية المحاضر التحكم في خصوصية الدورة التعليمية الخاصة به وما تتضمنه من مواد العلمية سواء كانت فيديوهات مسجلة، أو pdf وكتب ومذكرات أو المحاضرات المباشرة.   

5-في حالة عدم دفع أي طالب مصاريف المحاضرات، بإمكان المحاضر ارشفه المادة مع جميع الملفات مؤقتا وبالتالي لا يتمكن أي طالب من الوصول إليها و أيضا عدم حضور محاضرات البث المباشر عن طريق جعل الطالب غير نشط على المنصة ثم في حالة الدفع يستطيع المحاضر إظهار الملفات مرة أخرى مع المحاضرات الجديدة التي تم شرحها ليتمكن الطالب من مواكبة ما فاته من شرح.

6-إمكانية المحاضر من أخذ استراحة قصيرة أثناء محاضرة البث المباشر.

مشاركة وإرسال الملفات

يستطيع المحاضر رفع الملفات الخاصه بالماده العلميه على المنصة و ارسالها ومشاركتها مع الطلاب.

سجل غياب

يتم تسجيل الحضور و الغياب أثناء البث المباشر تلقائيا بدون بذل مجهود من المحاضر.

قسم لكل مادة

تدريس اون لاين

القدرة على عمل قسم خاص لكل مادة ، لتكون كل مادة مستقلة عن الأخرى.

تسجيل ملاحظات أثناء الشرح

إمكانية المحاضر من تدوين الملاحظات أثناء إلقاء المحاضرة و إمكانية الاحتفاظ بها للرجوع إليها فيما بعد.

خاصية Live chat

توفر ستوركي تلك الخدمة لأي عميل يواجهة مشكلة أثناء استخدامه المنصة ويتم التواصل معه مباشرة.

 تعدد أنواع الأسئلة

إمكانية المحاضر من عمل أسئلة MCQ أو مقالية أو اختيار من متعدد ورفعها على المنصة.

التحكم في سرعة الفيديو

ميزة تتيح التحكم في تشغيل مقاطع الفيديو بالسرعة التي تريدها عن طريق تسريع الفيديو أو إبطائه حيث تساعدهم في توفير وقتهم خاصةً في حالة المراجعات للمحاضرات المسجلة.

شرح علي ال PDF

 امكانية المحاضر من استعراض الـ pdf الخاص بالمادة العلمية على الشاشة اثناء البث المباشر لشرح و توضيح الأفكار ، أيضا يمكنك كتابة ملاحظات علي الـ PDF أثناء الشرح. 

سهولة الاستخدام

 لا تحتاج لتثبيت أي برامج بإمكانك استخدام تطبيق الويب أو تطبيق الهواتف الذكية ثم قم بتسجيل حسابك.

خاصية الاشعارات push notification

يتم من خلاله إخطار الطلاب عند نزول تحديث جديد من قبل المحاضر حيث لا يضطر المحاضر إلى التواصل مع الطلاب عبر جروبات الواتساب أو أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

خاصية منع لقطة الشاشة أو الفيديو

منصة ستوركي توفر للمحاضر الحماية الكاملة لمادته العلمية حيث وفرت للمحاضر تقنية منع اخذ لقطة الشاشة او تسجيل البث او الفيديو المسجل من قبل الطالب.

لماذا منصة ستوركي بالأخص مميزة كمنصة تدريس اون لاين عن باقي المنصات الأخري ؟

لأن منصة ستوركي تضمن لك الحماية والأمان للمواد العلمية الخاصة بك، حيث تمنع أيا من المستخدمين من الوصول إلى المواد العلمية الخاصة بك إلا عن طريق دعوه منك بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف ،كما يقوم ايضا باستخدام تكنولوجيا حديثة لضمان عدم امكانية سرقة المحاضرات أو تحميلها إلا من خلال الحسابات المصرح لها بذلك. كما يمنع التطبيق أن يتم فتح الحساب الواحد من أكثر من جهاز كمبيوتر أو محمول في نفس الوقت. و يستخدم تقنيات فريدة لمنع تسجيل الشاشة أثناء عرض المحاضرات .

– كيف تتمكن من استخدام منصة ستوركي ؟

 

لن تحتاج لتثبيت أي برامج ، فقط بإمكانك استخدام تطبيق الويب أو تطبيق الهواتف الذكية قم الآن بتسجيل حسابك كمحاضر وأبدا حسابك التجريبي بسهوله ،ثم قم بتفصيل دورتك القادمة باستخدام الخيارات المتاحة لتجهيز فصل افتراضي احترافي مميز ، ارفع المواد التعليمية الخاصة بك بحماية وأمان ، حدد مواعيد الحصص المباشرة و تواصل مع طلابك عن طريق البث المباشر أو المحاضرات المسجله وتابع مستواهم عن طريق الاختبارات ذاتية التصحيح مع امكانية التحكم في خصوصية مادتك العلمية ، مع StorkyApp استشعر متعة التعليم عن بعد.

اقرأ ايضا: 6_مميزات_ل_تقنية_البث_المباشر_في_الشرح_أونلاين؟

 

سجل الان في منصة ستوركي أفضل منصة تدريس اون لاين و استفيد بأفضل مميزاتها. 

https://bit.ly/3RM5tbL